أحدث المقالات

تطبيق واسع من الفولاذ المقاوم للصدأ سلك حبل

blog image
   

الفولاذ المقاوم للصدأ حبل الأسلاك لديها مقاومة درجات الحرارة العالية، مقاومة التعب جيدة، كسر قوة الشد، الخدمة الطويلة في الحياة، المتانة والعديد من الخصائص الأخرى، تستخدم على نطاق واسع في الفحم، البترول، الكيميائية، بناء السفن، الجسور، الطاقة الكهربائية، المطاط، العسكرية، السياحة ، الحفاظ على المياه، الصناعات الخفيفة وغيرها من الصناعات، المنتجات وفقا ل إسو، بس، دين، جيس، عبس، لر وغيرها من مستوى الإنتاج المتقدمة الدولية والأجنبية.

1، في الصناعة الكيميائية والأسمدة والالياف الكيماوية وغيرها من الصناعات في إصلاح المعدات، وتركيبها محدثة من المعدات المنتشرة على استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ حبل الأسلاك.

2، وتطبيق الفولاذ المقاوم للصدأ القطب وعدد كبير من مكونات الفولاذ المقاوم للصدأ، والينابيع، وقطع المجاورة، وما إلى ذلك، وتستخدم هذه في الفولاذ المقاوم للصدأ حبل الأسلاك.

3، قاطرة الكهربائية، خط السلطة من الحلقات، الشماعات، هذه هي الفولاذ المقاوم للصدأ سلك حبل فئة التطبيق.

4، جميع مناحي الحياة المستخدمة في شبكة النايلون، هو الآن جزء كبير من الفولاذ المقاوم للصدأ حبل الأسلاك بدلا من ذلك.

5، كهربة السكك الحديدية، صناعة الديكور، تزوير الصناعة، صناعة معدات الصيد، صناعة السيارات والدراجات النارية وغيرها من الصناعات.

ما هو الفولاذ المقاوم للصدأ

blog image
   

الفولاذ المقاوم للصدأ، هو اسم عام للفولاذ المقاوم للصدأ أساسا. على وجه الخصوص، النيكل والموليبدينوم لسبائك الفولاذ المقاوم للصدأ تحسين لمدس في جعل غير القابل للصدأ هو العنصر الرئيسي الذي يوفر كروم.


مقدار الحد الأدنى المطلوب للكروم الشامل، غير القابل للصدأ، وهو 10.5 في المائة. ينتج معظم الفولاذ الكربوني وسبائك الصلب في العالم. الكربون وسبائك الفولاذ، الفولاذ المقاوم للصدأ، أصغر، ولكن قد سوقاً جذاباً ومزدهرة.
في الطبيعة، سوى الذهب والبلاتين المعادن مثل نقية في bileşmiştir مع العناصر الأخرى إذا كانت المعادن العادية. ف أسلانما، ولذلك فمن طبيعي. الحديد في شكل خام الحديد في الطبيعة، حتى غير مستقرة وأكسدة. توافر المياه هو جنبا إلى جنب مع الأكسجين في الحديد النقي أكسدة.


يتكون من طبقة من الصدأ على ذلك أي الصلب الكربوني غير امتثالي ويحمي بقية الفولاذ. وفي حالة طبقة الصدأ على الطبقة السطحية لإيصال جديدة من الصدأ يحدث. وتسمى هذه الحالة الصدأ. اللوحة، الزنك الطلاء (مطلي)، الإيبوكسي الراتنج، فإنه يتوقف عن عملية الطلاء المختلفة مع الصدأ. الفولاذ المقاوم للصدأ طلاء واقية في مختلف مجالات الكربون الصلب والألومنيوم والنحاس والتنافس في الميدالية البرونزية. القدرة التنافسية الفولاذ المقاوم للصدأ تأتي من خاصية فريدة وجذابة.


الفولاذ المقاوم للصدأ، قرب الإفراج عن الأوكسجين كبيرة. الكروم مع الأكسجين إلى السطح الصلب عندما يواجه فيلم أكسيد كروم يحدث على المستوى الجزيئي. سمك هذا الفيلم انغستروم 130 (1 انغستروم = 10-6 سم) . في هذه الحالة، هو بناء كبيرة، رسالة ورقة سميكة سقف ورقة حماية من المطر مع.
طبقة أكسيد الكروم ذليلة وقوية وقادرة على التجديد الذاتي. لا تتفاعل مع مكونات أخرى يعني لا تبعية. لا يمكن إزالة السطح الصلب قوية تمسك يعني جيدة، بسهولة من مكان الحادث. مصادر الطاقة المتجددة حتى إذا أجبر من طبقة أكسيد الكروم السطحية غير موصول أو إذا الصلب مع الكروم في أكسيد الكروم الطبقة مرة أخرى يخلق هواء جديدة.
الفولاذ المقاوم للصدأ السكاكين، عند استخدامها لأنها تبلي منذ وقت طويل ونحن نفقد، عندما طبقة أكسيد الكروم الذي يعرف كيفية تحريك رسغه إزالتها. ويحتفظ بالإفراج عن توفرها هذه الميزة تجديد الفولاذ المقاوم للصدأ.

الفولاذ المقاوم للصدأ اﻷوستنيتي، مارتينسيتيك، ferritic، وهطول الأمطار يجب أن يكون أربع مجموعات رئيسية مثل جد. الفولاذ المقاوم للصدأ اﻷوستنيتي هي الكروم والنيكل والمنغنيز سبائك. هذه المجموعة من الفولاذ المقاوم للصدأ 200 و 300 مرقمة في السلسلة. 304 الفولاذ المقاوم للصدأ في هذه المجموعة أيضا. سلسلة الفولاذ المقاوم للصدأ ferritic 400. هذه المجموعة من الصلب هو عنصر تسبيك الرئيسي في كروم. هذه القدرة لتجهيز المجموعة الصلب، سلسلة 200 و 300 وفقا للصلب. الفولاذ المقاوم للصدأ الفيريتي موجودة أيضا في سلسلة 400. ولكن وفقا ferritic فولاذ كروم أقل، ومزيد من İçerirler الكربون. لزيادة صلابة، المعالجة بالحرارة. هطول الأمطار وينبغي تشديد الفولاذ المقاوم للصدأ الفولاذ المقاوم للصدأ مجموعة صغيرة. İçerirler النيكل والكروم عالية. يصلب الشيخوخة. خصائص متشابهة للفولاذ المقاوم للصدأ الفيريتي.

 

الفولاذ المقاوم للصدأ كيف تنتج؟


الفولاذ المقاوم للصدأ في العالم؛ المتكاملة الحديد ومصانع للصلب أو الحديد المتكاملة ومصانع للصلب (في التابوت).
الفولاذ المقاوم للصدأ عادة خردة الفولاذ المقاوم للصدأ، مثل الكروم، والنيكل، الموليبدينوم الصلب مع عنصر السبائك المعنية وفقا للنوع من الكربون القطب نوع القوس في المحاجرويتم إنتاج.  عند تيار كهربائي من فرن القوس الكهربائي الكربون، وترتفع درجة الحرارة ببطء. الخردة وسبائك العناصر ارجيمييي. ذوبان هو المعدن السائل كاملة، فرن القوس من الكربون الأوكسجين الأرجون الحد طبق. يتم تقليل كمية الكربون. (كما هو معروف؛ الفولاذ المقاوم للصدأ يحتوي على الكربون أقل من الصلب الناعمة) ثم استهدفت alaşımlandırılarak المعدنية السائلة الناتجة عن تحليل للفولاذ المقاوم للصدأ. ثم ملحومة الفولاذ المقاوم للصدأ وبلاطة أو التذاكر تفريغ الشكل (قالب صب المعادن أو الصب المستمر ويعتبر في الجهاز. بعد ذلك، أن المواد هاديلينير خفف والساخنة أو آخر لشكل الحديد الساخن. عند قطر الأسلاك، وسمك القضيب وينخفض مع الباردة المتداول ميلز. هو خفف معظم الفولاذ المقاوم للصدأ لتليين للهيكل. ثم تغسل بحمض لإزالة أكاسيد. وبالتالي، تشكيل الفيلم السلبي الواقية بشكل طبيعي.

فوائد معدن الفولاذ واستخداماته

blog image
   

الفولاذ عبارة عن سبيكة مكونة من مواد كثيرة، العنصر الأساسي في تكوينه هو الحديد، مع إضافة نسبة تترواح من 0.2 % إلى 2 % من الكربون، ولا ينبغي أن تزيد نسبة الكربون عن هذا حيث أنها إذا زادت عن 2.1 %، يصبح الحديد هشا ويسمى حديد زهر، ويحتوي الفولاذ كذلك على نسب مختلفة من المواد الأخرى منها المواد المعدنية كالكروم، والنيكل، والمواد الغير معدنية مثل السيليكون والفسفور والكبريت .

طريقة تصنيع الفولاذ
يتم تصنيع الفولاذ من خلال جمع الحديد واستخراجه، ثم صهره، وبما أنه يكون فيه نسبة عالية من الكربون، والتي تكون نسبتها أكبر بكثير من النسبة التي يجب وجودها، فإنه يضاف له بعض المواد الأخرى، ويعاد صهره مرة بعد مرة، ويقاس فيه نسبة الكربون، إلى أن تصل النسبة فيه إلى النسبة المطلوبة، ومن ثم يتم صبه في قوالب، يختلف شكلها بحسب الغرض المصنوع لأجله، ويعتبر الفولاذ صديق للبيئة، حيث أن الحديد المستخدم أو ما يطلق عليه ( الحديد الخردة)، يمكن استخدامه مرة أخرى، وإعادة تدويره لكي يتم الحصول على الفولاذ الصلب، دون أن يتم خسارة أي خاصية من خصائصه .

أكثر الدول التي تصنع الفولاذ
إنتاج الفولاذ يحتاج إلى طاقة كبيرة جدا، حيث يحتاج إلى درجة حرارة تبلغ 1500 درجة مئوية، ولكنه آمن تماما على البيئة، وغير مضر على الإنسان أو الحيوان، ولا يحتاج التصنيع إلى أخذ أي احتياطات للسلامة، وتعد أكبر الدول التي تقوم بإنتاج وتصنيع الفولاذ هي : الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، الهند، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، البرازيل، أوكرانيا، ألمانيا، إيطاليا، تايوان، تركيا، المكسيك، أسبانيا، فرنسا، كندا، المملكة المتحدة، وإيران .

 

تاريخ الفولاذ وأهميته


1- يرجع استخدام الفولاذ والحديد إلى ألف سنة قبل الميلاد، واشتهرت به في ذلك الوقت سوريا .

2- في القرن الثاني عشر تم توفير الحرارة التي يحتاجها الحديد لكي ينصهر عن طريق إنتاج أفران معينة في أوروبا، ولكن الحديد الذي أنتجوه وقتها كان غير قابل للطرق، وذلك بسبب أن نسبة الكربون فيه كانت كبيرة، لذا كان لابد من تنقيته من الكربون عن طريق حرقه لخفض النسبة .

3- وفي انجلترا في عام 1740 م، قام بنيامين هنتسمان بصهر الحديد باستخدام طريقة البوتقة .

4- وقام الألماني فريدريك كروب عام 1811 م بإقامة أول مصنع للحديد، والذي استخدم في صناعة السكك الحديدية، والآلات البخارية، والسفن، وغيرها .

5- وفي عام 1889 م حينما افتتح برج إيفل، والذي تم تصنيعه من الحديد، فكان قمة التقدم التكنولوجي، وأصبح له أهمية اقتصادية وسياسية كبرى لكل بلدان العالم .

6- وأصبح الحديد محل طمع لكثير من البلدان، وتسبب في احتلال بلاد لبعضها وإقامة الحروب من أجل الحصول عليه، ففي عام 1935 م حينما تم الهجوم على النرويج والسويد، كان ذلك بغرض الحصول على الفولاذ، حيث كانت السويد تصنع أحسن وأفضل أنواع الفولاذ .

7- واهتز إنتاج الفولاذ بعد الحرب العالمية الثانية، إلا أنه عاد إلى كميته الأصلية قبل الحرب وذلك في عام 1957 م .

8- وتتسبب صناعة الحديد والصلب في العالم، ووجود تلك المصانع الكبيرة والكثيرة، إلى توفير عمالة لفئة كبيرة جدا من المواطنين، وبالتالي تساعدهم في الحصول على مصدر رزقهم .

 

أنواع معدن الفولاذ واستخداماته


1- الفولاذ البنائي
هو فولاذ منخفض السعر، يتميز بأنه سهل الصب والصهر، ويتم استخدامه في صناعة الآلات .

2- الفولاذ الآلي
الفولاذ الآلي يشبه الفولاذ البنائي في خصائصه، وكذلك في استخدامه في صناعة الآلات، ولكنه يختلف عنه في نسبة الكربون، حيث أن نسبة الكربون به أعلى من الفولاذ البنائي .

3- فولاذ الأدوات
يستخدم فولاذ الأدوات في تصنيع الأدوات البسيطة مثل أدوات البناء وأدوات الزراعة، والأجزاء المتحركة من الآلات، وهو يستخدم في صنعها لأنه صلب ومقاوم للصدأ .

4- الفولاذ الدمشقي
يستخدم هذا الفولاذ بعد تلميعه في صناعة السيوف والخناجر، وهذا لأنه يتميز بالمرونة والصلابة الشديدة، ويتم تحضيره عن طريق اللحام الحراري والطرق .

5- الفولاذ النيتروجيني
يحتوي هذا النوع من الفولاذ على النيتروجين، ويستخدم في صناعة الأذرع والمكابس التي تلزم تحريكها كثيرا .

6- فولاذ التقوية
يتميز هذا النوع من الفولاذ بأنه يتحمل الأحمال الثقيل، والضغط والشد، لذا فإنه يستخدم في الخرسانة أثناء البناء .

7- الفولاذ الغير قابل للصدأ
يستخدم هذا النوع في تصنيع الأدوات المنزلية، كعلب المشروبات، وشفرة الحلاقة، ويحتوي على حديد لا يقل عن 50 % .

8- الفولاذ اللولبي
يستخدم هذا النوع المرن الذي يحتوي على نسبة كبيرة من السيليكون في تصنيع المواسير والبراغي وغيرها .

9- الفولاذ المقاوم للأحماض
يستخدم هذا النوع في تصنيع العبوات الحديدية التي تحفظ في داخلها المواد الكيماوية، مثل المنظفات، أو مواد الطلاء .

مميزات الفولاذ
يتميز الفولاذ بأنه متين وقوي، يواجه العوامل المختلفة من برودة أو ارتفاع في الحرارة، وهو متماسك ومقاوم للصدأ والتآكل، كما أنه قابل للشد، ويتميز بالمرونة والقدرة على تشكيله بسهولة .

تطبيق الفولاذ المقاوم للصدأ في المنشآت البحرية

blog image
   

وتستخدم أنواع مختلفة من الفولاذ المقاوم للصدأ على نطاق واسع وبنجاح في مختلف البيئات البحرية. ومن الضروري أن نشير إلى أن حماية طويلة الأمد من الفولاذ المقاوم للصدأ من التآكل في مياه البحر يتطلب تكنولوجيا الهندسة المضادة للتآكل معقدة واستثمار كبير.

وقد استخدمت منذ فترة طويلة الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي و مارتنسيتيك لأنابيب محمص وشفرات التوربينات على محطة للطاقة البحرية. فإنه ليس من السهل للحفاظ على محتوى كلوريد منخفض في هذه الأجهزة، لأن تكنولوجيا التطبيقات من محطة للطاقة البحرية لا يختلف عن المبدأ الأساسي للمولد العام. ويستخدم الفولاذ المقاوم للصدأ أيضا للحاويات الكيميائية ذات السعة الكبيرة على السفن التجارية البحرية، واستخدامها في بعض النواحي يختلف عن ذلك من النباتات الكيميائية الأرضية. معظم درجات الفولاذ المقاوم للصدأ راضون عن تطبيق الظروف البحرية، ولكن درجات مختلفة حساسة للتآكل الإجهاد تكسير.

في حالة البحرية، وسوف الصدأ في بضعة أشهر، مع 410 نوع من الصلب مارتنسيتيك و 430، وهو ما يمثله نوع من الحديد. هذا الصدأ موحدة يمكن إزالتها بواسطة تلميع الميكانيكية. الفولاذ المقاوم للصدأ أكثر شعبية هو الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي بسبب مقاومة الصدأ قوية (ولكن بسبب الإجهاد تآكل تكسير). كما يتحرك الوقت، الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي سيكون أيضا أسود.

طريقة صناعة ومعالجة الفولاذ

blog image
   

الفولاذ

يعد الصلب أو الفولاذ أو السبيكة من أكثر المواد استخداماً في العالم بل أصبحت عملية صناعيته ذات أهمية اقتصادية وسياسية تتباهى فيها الدول، فهو العنصر الأساسي الذي يدخل في صناعة السفن والسيارات والأسلحة والتجهيزات المنزلية وأعمال البناء وغيرها، وقد تم استخدامه في بناء برج ايفل حيث تم افتتاحه بمناسبة المعرض العالمي عام 1889م ليكون أحد دعائم التقدم التكنولوجي.

طريقة صناعة ومعالجة الفولاذ

تطورت صناعة الفولاذ عبر القرون قلم تكن طرق التصنيع قبل عصر النهضة ذات فعالية، لكن بعد تطوير طرق الصناعة أصبحت عملية الحصول على كميات ضخمة من الفولاذ بتكلفة صغيرة ممكنة مما زاد من انتشار استخدامه، وقد كانت طريقة (بسمر) هي الطريقة الأولى ذات فعالية تم إدخال بعض التعديلات عليها ونتج عن ذلك طرقاً أخرى مثل فرن أكسجين قاعدي، حيث خُفِّضت تكلفة الإنتاج بهذه الطريقة وتحسّنت جودة المعدن.

تعتمد طريقة إنتاج الفولاذ وتصنيعه على صهر معدن الحديد من خاماته للحصول على حديد يحتوي على كربون بنسب أكبر مما هو مرغوب فيه حتى يصبح صلباً، ثم يعاد صهره من جديدٍ وتضاف إليه عناصر معينة لتقليل نسبة الكربون حسب المطلوب، وبعدها تصب هذه المعادن المصهورة صباً مستمراً في ألواح طويلة أو يسبك في قوالب، ثمّ تسخن هذه القوالب في أفران خاصة للتسخين ثمّ تدرفل لأشكال أولية حسب الطلب مثل البليت، ثمّ تدرفل البليت ساخنةً أو باردةً للحصول على ألواحٍ وقضيانٍ وأسلاكٍ من الصلب، بينما تدرفل مكعبات الصلب إلى هياكل صلب كالتي تستخدم في الصناعات الحديدية، أو قضبان السكك الحديدية، ونظراً لتطور التكنولوجيا الهائل في الوقت الحالي فقد أصبحت هناك مصانع تقوم بعملية صنع الفولاذ أو الصلب بخط إنتاجٍ واحدٍ يبدأ بصهر الحديد وينتهي بإنتاج الفولاذ.

 

مكوّنات الفولاذ

يتكون الفولاذ بشكل أساسي من الحديد، وتضاف إليه معادن و عناصر أخرى مثل الكربون بنسبة تتراوح بين (0.2% -2.0%) وكلما زادت نسبة الكربون فإنّ السبيكة تصبح هشة، كما تضاف نسب من النيكل، والكروم، والفاناديوم، والسيليكون، والموليبدينيوم، والفسفور، والكبريت، وغيرها من العناصر الأخرى، وتفيد هذه العناصر والمعادن المضافة بزيادة قوة ترابط طبقات الحديد معاً ومنعها من الانزلاق فوق بعضها البعض بما يسمى بالانخلاع، وتختلف طييعة العناصر المضافة فقد تكون ذائبة أو مترسبة مما يؤدي إلى تنوع السباىئك المتكونة أو الفولاذ من ناحية الصلابة والمرونة.

 

أنواع الفولاذ

  • الفولاذ البنائي.
  • الفولاذ غير قابل للصدأ.
  • الفولاذ الآلي.
  • فولاذ التقوية.
  • الفولاذ النيتروجيني.

فوائد معدن الفولاذ واستخداماته

الفولاذ عبارة عن سبيكة مكونة من مواد كثيرة، العنصر الأساسي في تكوينه هو الحديد، مع إضافة نسبة تترواح من 0.2 % إلى 2 % من الكربون، ولا ينبغي أن تزيد نسبة الكربون عن هذا حيث أنها إذا زادت عن 2.1 %، يصبح الحديد هشا ويسمى حديد زهر، ويحتوي الفولاذ كذلك على نسب مختلفة من المواد الأخرى منها المواد المعدنية كالكروم، والنيكل، والمواد الغير معدنية مثل السيليكون والفسفور والكبريت .

طريقة تصنيع الفولاذ
يتم تصنيع الفولاذ من خلال جمع الحديد واستخراجه، ثم صهره، وبما أنه يكون فيه نسبة عالية من الكربون، والتي تكون نسبتها أكبر بكثير من النسبة التي يجب وجودها، فإنه يضاف له بعض المواد الأخرى، ويعاد صهره مرة بعد مرة، ويقاس فيه نسبة الكربون، إلى أن تصل النسبة فيه إلى النسبة المطلوبة، ومن ثم يتم صبه في قوالب، يختلف شكلها بحسب الغرض المصنوع لأجله، ويعتبر الفولاذ صديق للبيئة، حيث أن الحديد المستخدم أو ما يطلق عليه ( الحديد الخردة)، يمكن استخدامه مرة أخرى، وإعادة تدويره لكي يتم الحصول على الفولاذ الصلب، دون أن يتم خسارة أي خاصية من خصائصه .

أكثر الدول التي تصنع الفولاذ
إنتاج الفولاذ يحتاج إلى طاقة كبيرة جدا، حيث يحتاج إلى درجة حرارة تبلغ 1500 درجة مئوية، ولكنه آمن تماما على البيئة، وغير مضر على الإنسان أو الحيوان، ولا يحتاج التصنيع إلى أخذ أي احتياطات للسلامة، وتعد أكبر الدول التي تقوم بإنتاج وتصنيع الفولاذ هي : الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، الهند، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، البرازيل، أوكرانيا، ألمانيا، إيطاليا، تايوان، تركيا، المكسيك، أسبانيا، فرنسا، كندا، المملكة المتحدة، وإيران .

 

تاريخ الفولاذ وأهميته


1- يرجع استخدام الفولاذ والحديد إلى ألف سنة قبل الميلاد، واشتهرت به في ذلك الوقت سوريا .

2- في القرن الثاني عشر تم توفير الحرارة التي يحتاجها الحديد لكي ينصهر عن طريق إنتاج أفران معينة في أوروبا، ولكن الحديد الذي أنتجوه وقتها كان غير قابل للطرق، وذلك بسبب أن نسبة الكربون فيه كانت كبيرة، لذا كان لابد من تنقيته من الكربون عن طريق حرقه لخفض النسبة .

3- وفي انجلترا في عام 1740 م، قام بنيامين هنتسمان بصهر الحديد باستخدام طريقة البوتقة .

4- وقام الألماني فريدريك كروب عام 1811 م بإقامة أول مصنع للحديد، والذي استخدم في صناعة السكك الحديدية، والآلات البخارية، والسفن، وغيرها .

5- وفي عام 1889 م حينما افتتح برج إيفل، والذي تم تصنيعه من الحديد، فكان قمة التقدم التكنولوجي، وأصبح له أهمية اقتصادية وسياسية كبرى لكل بلدان العالم .

6- وأصبح الحديد محل طمع لكثير من البلدان، وتسبب في احتلال بلاد لبعضها وإقامة الحروب من أجل الحصول عليه، ففي عام 1935 م حينما تم الهجوم على النرويج والسويد، كان ذلك بغرض الحصول على الفولاذ، حيث كانت السويد تصنع أحسن وأفضل أنواع الفولاذ .

7- واهتز إنتاج الفولاذ بعد الحرب العالمية الثانية، إلا أنه عاد إلى كميته الأصلية قبل الحرب وذلك في عام 1957 م .

8- وتتسبب صناعة الحديد والصلب في العالم، ووجود تلك المصانع الكبيرة والكثيرة، إلى توفير عمالة لفئة كبيرة جدا من المواطنين، وبالتالي تساعدهم في الحصول على مصدر رزقهم .

 

أنواع معدن الفولاذ واستخداماته


1- الفولاذ البنائي
هو فولاذ منخفض السعر، يتميز بأنه سهل الصب والصهر، ويتم استخدامه في صناعة الآلات .

2- الفولاذ الآلي
الفولاذ الآلي يشبه الفولاذ البنائي في خصائصه، وكذلك في استخدامه في صناعة الآلات، ولكنه يختلف عنه في نسبة الكربون، حيث أن نسبة الكربون به أعلى من الفولاذ البنائي .

3- فولاذ الأدوات
يستخدم فولاذ الأدوات في تصنيع الأدوات البسيطة مثل أدوات البناء وأدوات الزراعة، والأجزاء المتحركة من الآلات، وهو يستخدم في صنعها لأنه صلب ومقاوم للصدأ .

4- الفولاذ الدمشقي
يستخدم هذا الفولاذ بعد تلميعه في صناعة السيوف والخناجر، وهذا لأنه يتميز بالمرونة والصلابة الشديدة، ويتم تحضيره عن طريق اللحام الحراري والطرق .

5- الفولاذ النيتروجيني
يحتوي هذا النوع من الفولاذ على النيتروجين، ويستخدم في صناعة الأذرع والمكابس التي تلزم تحريكها كثيرا .

6- فولاذ التقوية
يتميز هذا النوع من الفولاذ بأنه يتحمل الأحمال الثقيل، والضغط والشد، لذا فإنه يستخدم في الخرسانة أثناء البناء .

7- الفولاذ الغير قابل للصدأ
يستخدم هذا النوع في تصنيع الأدوات المنزلية، كعلب المشروبات، وشفرة الحلاقة، ويحتوي على حديد لا يقل عن 50 % .

8- الفولاذ اللولبي
يستخدم هذا النوع المرن الذي يحتوي على نسبة كبيرة من السيليكون في تصنيع المواسير والبراغي وغيرها .

9- الفولاذ المقاوم للأحماض
يستخدم هذا النوع في تصنيع العبوات الحديدية التي تحفظ في داخلها المواد الكيماوية، مثل المنظفات، أو مواد الطلاء .

مميزات الفولاذ
يتميز الفولاذ بأنه متين وقوي، يواجه العوامل المختلفة من برودة أو ارتفاع في الحرارة، وهو متماسك ومقاوم للصدأ والتآكل، كما أنه قابل للشد، ويتميز بالمرونة والقدرة على تشكيله بسهولة .

مقالات ذات صلة

إذا كانت لديك أي أسئلة أو كنت بحاجة إلى مساعدة ، فاتصل بنا.
مصنع
الكيلومتر 35 طريق تبريز – آذرشهر مدينه سليمي الصناعية – ایران| صندوق برید: 154 - 53751
0098-41-3432-91-61
0098-41-3432-91-60 (ثعلب)
info [at] mehrsteel.com
المبيعات المحلية والمبيعات الخارجية ومبيعات الشركات
الكيلومتر 35 طريق تبريز – آذرشهر مدينه سليمي الصناعية – ایران| صندوق برید: 154 - 53751
0098-41-3432-91-25
0098-41-3432-95-85
0098-41-3132-12-60
0098-3432-95-83 (ثعلب)